الثلاثاء، 19 مايو 2015

النجاح

ان النجاح في الحياة له قواعد وأساسيات لا بد من الاخذ بها واتقانها حتى نحقق النجاح في حياتنا ، وقد يسأل أحدهم ويقول : هل يعقل أن كل الناجحين في حياتنا قد أخذوا بهذه القواعد ودرسوها ؟ في الحقيقة قد لا نستطيع أن نجزم أن كل الناجحين قد درسوا هذه القواعد بالفعل ، ولكن الذي نجزم به هو أن هؤلاء الناجحين قد سلكوا قواعد النجاح سواء درسوها دراسة أم توصلوا اليها بالخبرة والتفكير ، او وفقهم الله اليها وارشدهم لطريق النجاح .
وقد يظن البعض ان النجاح في الحياة مقتصر على جانب واحد اذا أتقناه فاننا نحقق النجاح في حياتنا ، ولكن الحقيقة أن النجاح هو نتاج للتميز في العديد من الجوانب في حياتنا ، ولا يمكن أن نحقق نجاحا حقيقيا اذا أخفقنا في جانب وأهملناه على حساب الجوانب الاخرى ، لذلك لا بد من التوازن في تنمية جوانب الحياة التي تقودنا الى النجاح ومن خلالها نستطيع أن نتميز ونبدع في حياتنا .
ومن الامور المهمة التي لا بد من الايمان بها هي أن المصدر الرئيسي والاساسي للنجاح هو نابع من داخل الانسان ، وليس من البيئة المحيطة حوله ، ولا يجب عليه أن يربط نجاحة بتحسن البيئة المحيطة به ، لأنها قد لا تتحسن كما يريد ، بل عليه أن يبحث في داخله عن جوانب التميز ويظهرها ويقويها وعن جوانب النقص والضعف ويقويها وينقلها من حالة الضعف الى حالة القوة والتوزان .

ماأجمل جهودنا عندما تكلل بالنجاح اللهم ارزقنا الاخلاص لوجهك الكريم 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق